20 أبريل، 2024

محافظة سلفيت

محافظة سلفيت تطلق حملة وطنية لمحاربة انتشار مشروبات الطاقة والتدخين بين الاطفال والقاصرين

تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، وحضور كل من مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت د. نور الاقرع ومدير برامج المعهد الديمقراطي الوطني في فلسطين (NDI) اشرف زغير ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وحشد من الطلبة واولياء الامور، اطلقت محافظة سلفيت بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والاهلية ذات العلاقة ، اليوم الاربعاء، حملة وطنية لمحاربة انتشار مشروبات الطاقة والتدخين بين الاطفال والقاصرين في المحافظة ، تحت شعار “طفل برئة وردية – الموت البطيء مشروب طاقة وسيجارة”، وذلك في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت.

محافظ سلفيت اللواء كميل في كلمته، اكد على اهمية الوعي المجتمعي وتظافر الجهود بين جميع المؤسسات الرسمية والاهلية ذات العلاقة لمواجهة ظاهرة انتشار مشروبات الطاقة والتدخين بين الاطفال والقاصرين، لما لها من اضرار جسيمة على صحة وحياة ابنائنا ومستقبلهم؛ مثمنا الجهود المبذولة من المؤسسات المختصة لنشر الوعي بين شرائح المجتمع كافة بمخاطر هذه المشروبات والتدخين وخاصة لدى الاطفال ومحاربة انتشارها بشتى الوسائل المتاحة.

وفي كلمته الترحيبية، اشاد مدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. الاقرع بدور محافظة سلفيت ومحافظها والمؤسسات الشريكة لاطلاق هذه الحملة في المحافظة، مؤكدا استمرار المساعي والمبادرات التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع برنامج “انا اشارك” والشركاء من اجل محاربة المظاهر المضرة بالمجتمع وايجاد بيئة تعليمية وحياة صحية للمواطنين وخاصة الاطفال.وقدم د. راني ابو كَتب من مديرية صحة سلفيت محاضرة صحية حول مضار التدخين ومشروبات الطاقة على صحة الانسان، وطرق الوقاية منها.وفي نهاية الفعالية تم تكريم الاطفال الفائزين في مسابقة “لا للتدخين” التي نظمها برنامج اشارك بلس والمتطوعين القائمين على مبادرة “طفل برئة وردية”