28 مايو، 2022

محافظ سلفيت يلتقي قائد البعثة الكندية الجديد ويودع المبعوث السابق

وحدة العلاقات العامة _ دائرة الاعلام: 12/7/2021

التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، في مكتبه اليوم، قائد البعثة الكندية الجديد في مدينة القدس العميد ستيف غراهام يرافقه العميد بوشنير قائد البعثة الكندية السابق وطاقمه الخاص، بحضور نائب محافظ سلفيت محمود صالح والعميد هاشم عويضة مسؤول العلاقات الدولية في الامن الوطني وقائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدراء المؤسسة الامنية بالمحافظة .

المحافظ كميل رحب بزيارة ولقاء قائد البعثة الكندية الجديد والوفد المرافق له، مستعرضاً واقع المحافظة في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية وجرائم المستوطنين المتواصلة بحق ابناء المحافظة والمزارعين والمواقع الدينية. مشددا على ضرورة التدخل على كافة الاصعدة للجم هذه الانتهاكات.

وبين اللواء كميل ان الاحتلال الاسرائيلي ينفذ مخططاته التهويدية ومصادرة المزيد من الأراضي وفرض سياسة الامر الواقع، ضارباً عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان. كما تطرق المحافظ إلى الوضع الأمني الداخلي وتعاون المؤسسة الامنية في المحافظة لتعزيز سيادة القانون والحفاظ على السلم الاهلي. واكد محافظ سلفيت على عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وأهمية الدور الكندي الداعم لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره اكد العميد غراهام ان هذه الزيارة تأتي ضمن اهتمامات البعثة الكندية وخاصة بمحافظة سلفيت نظرا للتعاون السابق وخصوصية وضعها ، شاكراً المحافظ كميل على حفاوة الاستقبال والمعلومات الوافية عن اوضاع المحافظة.

هذا وودع محافظ سلفيت قائد البعثة الكندية السابق، والذي بدوره عبّر عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها، مؤكدا انه سينقل رسالة وهموم الشعب الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء تبادل المحافظ كميل مع الوفد الضيف هدايا تذكارية للمبعوث الكندي الحديد والسابق والوفد المرافق.