2 أكتوبر، 2022

اللواء كميل يطلع قائد البعثة الكندية على مجمل الأوضاع في محافظة سلفيت

اطلع محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، في مكتبه اليوم، قائد البعثة الكندية في القدس العميد روبيشو والوفد المرافق له، على مجمل الأوضاع في المحافظة، بحضور مدراء المؤسسة الامنية.ورحّب المحافظ كميل بالعميد روبيشو، مستعرضاً واقع محافظة سلفيت في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية وجرائم المستوطنين اليومية المتواصلة بحق ابناء المحافظة والمزارعين وارضيهم الزراعية، مشددا على ضرورة التدخل على كافه الاصعدة للجم هذه الانتهاكات.

وبين اللواء كميل ان الاحتلال الاسرائيلي ينفذ مخططاته التهويدية الرامية الى مزيدٍ من السيطرة ومصادرة الأراضي وفرض سياسة الامر الواقع، ضارباً بذلك عرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان. وأشار كميل الى أهمية الدور الكندي الداعم لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادله، مؤكدا أن هذه الزيارة مهمة وذات إثر كبير، وتساهم في نشر الصورة الحقيقية عما يجري في الأرض الفلسطينية من ممارسات الاحتلال.

من جهته عبّر العميد روبيشو عن سعادته بزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها، مشيرا الى انها تأتي ضمن اهتمامات البعثة الكندية، شاكراً المحافظ كميل على حسن الاستقبال والمعلومات المفصلة التي قدمها حول الوضع في المحافظة، آملاً المزيد من التعاون والتواصل خلال الفترة المقبلة لخدمة المواطنين الفلسطينيين في مختلف المجالات.

25/7/2022